انجاز المهام, حياة يومية

كيف نكتب يومياتنا

قبل البدء أود أن تطرح هذه الأسئلة على نفسك قبل أن تمسك بورقة وقلم لأنها ستكون شاهدة على اللحظه التي تعيشها :

1- هل يجب علي توثيق يومياتي ؟

2- ماذا اكتب في يومياتي ؟

3- هل أجعلها ظاهرة للعيان أم اتملكها ؟

لا شك بأننا أصبحنا كلنا مُدون الكتروني ليومه  من خلال سناب شات ، البرنامج الذي يدون أحداث اليوم بإرادتك، بالتاريخ، اليوم، والساعة. والجميل أن هناك فيديو يوثق أحداثك المميزة .

وحقيقة لستُ أرى اجمل من الخصوصية في التدوين، فبين الأسطر تستطيع الكلمات أن تصطف كما يحلو لك بقلم ذو ممحاة ربما تغيرها مع مرور الزمن .

الآن دعنا نعد للأسئلة المذكورة أعلاه :

1-هي رغبة يتمتع فيها من يحب الكتابة أو يحب أن تكون يومياته ضمن الإنجازات التي حققها فيصبح شغوفاً اكثر بما يفعل مهتماً أكثر بكل خطوة.

2- أكتب تاريخها وساعتها وأكتب مايعبر عنك لا مالذي حدث تحديداً. أكتب مايجعلك تستشعر اللحظات مرة أخرى إذا لم تستطع التعبير فلتكتب ماحدث حتى لو كان حزيناً لأن كل حزن سيصبح صغيراً امامك كلما مرت عليه ثانية .

3- حسب خصوصية اليوميات، فكما ذكرت لك في رقم واحد ان كنتَ ترغبها إنجازاً عليك ان تصنع يومك ويوم من حولك وأن كنت ترغبها دونما هدف فلا تطلع احداً عليها فيسهل كسر قلبك إذ انها ستحتوي على الكثير من المشاعر التي تكون تافهة في عيون الغير حتى لو عاشوا مثلها .

اليوميات صنعت قصصاً وأيام مستقبلية جميلة لأشخاص عديدين والأجدر بالذكر كمثال ((السنه النبوية )) لولا كتابة الصحابة لما حدث من قصص ولحظات وأحاديث ومواقف لما نتجت لنا العديد من الكتب الجميله ولم نكن لنستشعر جماليات الكتابة عند العالم كله .

” اجعل من حُلمك تدويناً يحمل مغامرة شيقة أوصلتك لإنجاز عظيم “

التدوينة من كتابة الصديقة: مها الصقر

Twitter: @totalsaqer

 

رأي واحد حول “كيف نكتب يومياتنا”

  1. هنيئآ للقلم الذي احتضنته اناملك .. لينساب منه ابداع بهذا الكم ..
    هنيئآ لي برفقتك 😍♥️

    إعجاب

أضف تعليق